الفراولة تقلل السكر وتقوي مناعة الحامل

تحتوي على فيتامين «سي» وعناصر الحديد، الزنك، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، والفسفور، ومضادات التأكسد التي تعمل على تنشيط القلب، وتحمي الخلايا، وتساعد في التئام الجروح، وتقلل القلق والتوتر ولها العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

تشير الدراسات إلى أن تناول الفراولة ضمن النظام الغذائي، يسهم في خفض معدلات السكر في الدم على المدى الطويل، ووقاية الجنين من الإصابة بالتشوهات أثناء تكوينه في الرحم، نظراً لاحتوائها على مادة البوليفينولات، كما أنها غنية بفيتامين «سي» الذي يقوي مناعة المرأة الحامل ويزيد من امتصاص جسمها للحديد، وكذلك اليود الذي يساعد على زيادة معدل الذكاء لدى الطفل.

تستخدم أوراق الفراولة في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، والانتفاخات، وتعالج الإسهال، ومضاد للالتهابات ومُدرة للبول، بالإضافة إلى فوائدها لصحة المفاصل، كما تحتوي على أحماض عضوية وبوتاسية تُنشط إفرازات المعدة وتقلل الاضطرابات.

تؤكد الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة بالفراولة مثل الكيرستين والكامبفرول والأنثوسيانين لها فعالية في الوقاية من الإصابة بالجلطات، وتقلل من نشاط الشقوق الحرة التي تزيد الإصابة بأورام الثديين والرحم والقولون والمريء.

وتُفيد الفراولة في إزالة الجير المتراكم على الأسنان وتقوي اللثة، وتعالج الالتهابات الموجودة في الفم، نظراً لاحتوائها على الأحماض العضوية، كما تستخدم كبديل عن المبيضات الصناعية للأسنان.

ويمكن وضع عصير الفراولة على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم يُغسل جيداً بالماء، لتنظيف المسام من الأوساخ المتراكمة، وتقليل التصبغات وتوحيد اللون، والحد من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة على البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.