الإذاعة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

القاهرة -أ ش أ

تعد شبكات الإذاعة المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام احتفالية خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف على مدار يومي

 غدا الخميس وبعد غد الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء : إن إذاعة القرآن الكريم تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بإذاعة مسابقة يومية بعنوان

(مولد الهدى) بالإضافة إلى سهرة بعنوان (الليلية المحمدية) فضلا عن تطعيم الهواء بفقرات ربط تذاع طوال شهر ربيع الأول وعلى مدار اليوم الإذاعي.

كما تتضمن التغطية مجموعة من الانتقالات والإذاعات الخارجية طوال شهر ربيع الأول في الفترة من صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء من المساجد الكبرى بالقاهرة حيث اختارت الشبكة مجموعة من التلاوات القرآنية بأصوات مشاهير القراء ومجموعة من الابتهالات لإذاعتها يوميا وطوال الشهر بالإضافة إلى الفترة المفتوحة اليومية (الإسلام والحياة) والتي تستضيف كبار المشايخ والعلماء.

وتحتفل شبكة الشباب والرياضة بالمولد النبوي الشريف من خلال خطة برامجية تشتمل على مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة التي ستذاع علي مدار اليوم.

ومن البرامج التي سيتم إذاعتها برنامج (مسك الختام) حول الرسول والإعداد الرباني له لحمل الرسالة و(مولد النور)حول كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدروس المستفادة من ذلك و(الرحمة المهداة) حول أخلاقيات الرسول و(من هدي الحبيب)حول الاستفادة من خلقة صلى الله عليه وسلم في إعداد الشباب واستراحة مع الحب والسماحة وفترات عن آداب الاحتفال وصفات الرسول صلى الله عليه وسلم هذا بالإضافة للفترة المفتوحة (حياتنا) وضيفها أ. د محمد وهدان وفتاوى على الهواء وفترة مولد الهدى مع أ.د عصام الروبي وحوار مفتوح مع الشباب عن الرسول القدوة الحسنة.

وتحتفل شبكة الشرق الأوسط بالمولد النبوي الشريف من خلال خطة برامجية على مدار اليوم تشمل برامج وفترات عدة منها فترة بعنوان (بريك) الساعة 10 صباحا وتقدم مجموعة من الأغنيات والمدائح النبوية لماهر زين ووائل جسار حمادة هلال وغيرهم وفترة بعنوان (خير الأنام) وتتناول سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وفترة (ستات وبس) الساعة 1 ظهرا وتتناول كيفية تعليم أولادنا الدين الصحيح وفترة (كلام النهاردة) الساعة الثالثة عصرا وتتناول حلوى المولد وتاريخها وسهرة (غاوي فن) الساعة 12 ليلا وتتناول أهم الأعمال السينمائية والأغاني والقصائد التي قدمت في مناسبات مولد الرسول والهجرة مع الناقد الفني مجدي الطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *