التنسيق مع الخطوط الاردنية لتسهيل نقل جثامين المصريين المتوفين بقطر

تابعت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج حادث وفاة مصريين بقطر إثر انقلاب سيارة ميكروباص على طريق سلوى بالدوحة

 بسبب انفجار إطار السيارة التى كانوا يستقلونها.

وبدورها قامت الوزارة بالتنسيق مع الخطوط الجوية الأردنية بقطر لتسهيل شحن جثامين المتوفين والذي وصل عددهم لحالتين هما محمد اشرف محمد ربيع عبد السلام، يبلغ من العمر ٢٨ سنة، عماد محمود اسماعيل صقر، ٣٥ سنة، من محافظة المنيا، مركز ابو قرقاص، قرية بني موسي، ويتواجدون حاليا بمشرحة الوكرة، ومن المقرر أن تصل جثامين المتوفين إلى أرض الوطن غدا الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء بمطار القاهرة الدولي.

من جهتها أعرب السفيرة نبيلة مكرم عن أسفها لوقوع الحادث، وتمنت لأهل المتوفين الصبر والسلوان على أرواح ذويهم، كما وجهت بضرورة تسهيل كل إجراءات نقل الجثامين حتى مثواهم الأخير.

وأضافت الوزيرة أن نتيجة للتنسيق بين الوزارة والخطوط الجوية الأردنية سيتم استثناء شحن الجثمانين على متن طائرة واحدة، بدلا من نقل كل جثمان في طائرة مستقلة وهو المتعارف عليه، وذلك بناء على طلب الوزارة.

هذا وقد بلغ عدد الحالات المصابة لست حالات في الطوارئ، ويتمتعون بحالة مستقرة، بعد إجراء الجراحة اللازمة للمصابين، يتلقون الآن الرعاية الصحية الكاملة، في مستشفى الوكرة ومستشفى حمد العام.

جدير بالذكر أن جميع المصابين والوفيات من الجنسية المصرية تحديدا محافظة المنيا والاغلبية من مركز ابو قرقاص قرية بني موسي وبير عطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *